ما هي الرطوبة؟

الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2023-01-06      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

رطوبة


يمكن أن يكون لرطوبة الغرفة تأثير كبير على جودة البيئة المعيشية.


  • ما هي الرطوبة؟

  • كيف نقيس الرطوبة؟

  • لماذا يتم الاستشهاد بالرطوبة النسبية وليس الرطوبة المطلقة في تقارير الطقس؟

  • العلاقة بين الرطوبة النسبية ودرجة الحرارة


ما هي الرطوبة؟

يوجد ماء في الهواء من حولك.ربما تقولون 'لكنني لست مبللاً! '.هذا صحيح.ذلك لأن الماء في الهواء على شكل غاز ، وهو غير مرئي للعين المجردة.يتبخر الماء السائل إلى غاز يسمى بخار الماء.


إذن ما هي الرطوبة؟الرطوبة هي كمية بخار الماء في الهواء.


Hكيف نقيس الرطوبة؟

هناك مصطلحان مختلفان لوصف الرطوبة: الرطوبة المطلقة والرطوبة النسبية.


الرطوبة المطلقة هو وزن بخار الماء لكل وحدة حجم من الهواء.يخبر الكمية الفعلية للماء في الهواء ويعبر عنها بالجرام / م (3).


الرطوبة النسبية هي نسبة الرطوبة المطلقة الحالية (المقدار الحالي لبخار الماء) في الهواء إلى أقصى قدر من الرطوبة يمكن للهواء الاحتفاظ به عند درجة حرارة معينة.


يعتبر 'نسبي ' لأنه لا يقيس الكمية الفعلية لبخار الماء.بدلاً من ذلك ، يمثل النسبة المئوية التي يمكن أن يحتفظ بها هواء بخار الماء (معبرًا عنها في المائة).كلما كانت الرطوبة النسبية أقرب إلى 100٪ ، كان الهواء أكثر رطوبة.


لماذا يتم الاستشهاد بالرطوبة النسبية وليس الرطوبة المطلقة في تقارير الطقس؟

الرطوبة المطلقة تقيس الكتلة الكلية لبخار الماء في حجم هواء معين.يتم التعبير عنها بالجرام من الرطوبة لكل متر مكعب من الهواء.قد لا تعطيك '5 جرامات لكل متر مكعب من الهواء ' فكرة جيدة عن مدى رطوبتها 'الشعور ' بالخارج.لهذا السبب تأتي الرطوبة النسبية.


التعرق هو آلية تبريد الجسم.عندما تكون الرطوبة النسبية منخفضة ، يتبخر العرق بسهولة وبالتالي يبرد الجسم.عندما تكون الرطوبة النسبية عالية ، يكون الهواء ممتلئًا تقريبًا ببخار الماء.لذا فإن العرق غير قادر على التبخر بسهولة ويستقر على بشرتنا.هذا هو المكان الذي يأتي منه الشعور الساخن واللزج.


تعطينا الرطوبة النسبية حقًا فكرة رائعة عن العلاقة بين الرطوبة وراحة الإنسان.نتيجة لذلك ، عادة ما يتم الاستشهاد بمصطلح 'الرطوبة النسبية ' في تقرير الطقس.


العلاقة بين الرطوبة النسبية ودرجة الحرارة

العلاقة بين الرطوبة النسبية ودرجة الحرارة متناسبة عكسيا.عندما ترتفع درجة الحرارة ، تنخفض الرطوبة النسبية.في حين تنخفض درجة الحرارة ، تزداد الرطوبة النسبية.


تتحرك جزيئات الماء بسرعة أعلى عند درجة حرارة أعلى.من المرجح أن يتغير من سائل إلى غاز عندما ترتفع درجة الحرارة.لذا فإن الهواء الدافئ يحمل بخار ماء أكثر من الهواء البارد.عندما يكون الهواء دافئًا ، فإنه يحتوي على المزيد من بخار الماء ، مما يؤدي إلى انخفاض الرطوبة النسبية.وهكذا ، يصبح الهواء أكثر جفافاً.في حين أن الهواء بارد ، فإنه يحتوي على كمية أقل من بخار الماء ، وترتفع الرطوبة النسبية.لذلك ، سيصبح الهواء أكثر رطوبة.

اتصل بـ Dpurat

اتصل بـ Dpurat

Malu Chen

الهاتف / واتس اب: 13967658311-86
البريد الإلكتروني : sales@dpurat.com
Wechat: lucy1217885766
سكايب : maluchen123

فئة المنتجات

ERV

روابط سريعة

الملف الشخصي

ابحث عما تحتاجه

تابعنا

حقوق النشر © 2022 Zhejiang Depulaitai Environmental Technology Co., Ltd.  الدعم من قبل      Leadong   . Sitemap